أحــــــلام الحـــــــــــب
بسم الله الرحمن الرحيم


اهلا

بكم فى منتديات احلام الحب


يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو فى منتدى احلام الحب

او

يرجى التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى احلام الحب


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولالــدردشـــةمــركز تـحميل المنتدى
شاطر | 
 

 ملف كامل عن الجن (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: ملف كامل عن الجن (متجدد)   السبت أغسطس 14, 2010 3:58 pm

قرأت احد التجارب الشخصية لسيدة تروى قصتها مع الجان ولقد اثار انتباهى وادهشنى ما قالته هذا العالم الغريب العجيب الملئ بالغيبيات واردت ان اتعمق فى هذا الموضوع بصراحه لانه موضوع شديد الاثارة وسوف انقل لكم بعض المعلومات التى جمعتها عن هذا العالم واليكم المعلومات



مقدمه

احد العلماء يتحدث عن تجربته مع الجان



الجن هذا العالم الميتافزيقي.. هل هو عالم يشغل مساحة في كوكبنا.. فإن كان هذا العالم موجود بيننا!!
هل له علاقة معنا كبشر؟؟ مجموعة من الأسئلة.. قد تقود إلى بحث هذا العالم الخفي!!
** ولمزيد من كشف حجب هذا العالم!! تبقى أسئلة تطرح نفسها ما حقيقة الجن كعالم غيبي لا نحس به؟؟ المؤكد في الكتاب والسنة أن الجن مخلوقات ربانية قد ورد ذكرها في سورة «الجن»، فقال تعالى جل شأنه: «قل أوحي إلي إنه استمع نفر من الجن» وجاء في الحديث الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «فلا تستنجوا بالروث ولا العظام فإنه زاد إخوانكم من الجن».
* ولأنه عالم يختلف عن عالم الملائكة فإن عالمهم يرتبط مع عالم الإنس.. من حيث صفة الإدراك وصفة العقل والقدرة على إختيار طريق الخير والشر.
* الأُستاذ نور الهدى محمد مصطفى.. من مواليد قرية أُم دقرسي محلية الكاملين بالجزيرة.. تلقى تعليمه بقريته.. وحنتوب الثانوية، وهو شاب متدين من أُسرة عرفت بالتدين وله الإلمام بعلوم الشريعة الإسلامية.. دراسته للشريعة والقانون بجامعة أم درمان الإسلامية كانت زاداً له في الإبحار في عالم الجن.. بمنهج الإنسان المسلم الذي يؤمن بوجود عالم الجن.. بعيداً عن الشعوذة والدجل، فدخوله لهذا العالم الذي بدأ مبكراً منذ كان طالباً في المرحلة المتوسطة.. عبر تجارب وموقف.. وصل قطاره إلى هذا العالم الملىء بالأسرار والخفايا.. ولمزيد من كشف هذا العالم الغريب.. لم نكتف بما أورده في كتابه «الإنسان بين الجن والشيطان»، فجلست معه لساعات طوال.. حكى لي فيها.. عن علاقته بهذا العالم.. حادثة مدرسة حنتوب الثانوية .. والمرأة التي تسكن الكوشة في كسلا.. والتوجيه من قرينه له.. بأخذها وإصلاح حالها.. وحكاية الطفل .. والمرأة ذات المسبحة البيضاء.. وعلاجه للطفل الممسوس وتلقيه لتوجيهات.. صاحبه الجان المسلم بكيفيه علاج الطفل.. وأشياء وأشياء عن هذا العالم الخفي.
عزيزي القارئ .. فلنقرأ معاً.. ما قاله نور الهدى محمد مصطفى.. عبر هذه الحلقات.. وقالوا «سمح الغنا في خشُم سيدو».
* «الوطن» تفتح المجال لأي وجهات نظر.. في هذا الموضوع!!



* قلت إن الجن يتشكل في هيئة إنسان.. يعني أن إمرأة الكوشة تفتكر انها من الجن؟!
- بلا شك.. فمن غير المعقول.. أن تختفي وأنا أقطع الشك باليقين.. أن الباب كان مغلقاً.. وهي كما ذكرت لك.. إنها إمرأة كبيرة في السن.
* طيب هل حصل أن جاءك في هيئة أخرى؟
- نعم جاءني في هيئة طفل عمره «5» سنوات.. وهذه حكاية تانية.
* كيف كانت الحكاية؟
- أذكر ذات مرة وأنا أقود سيارتي في شارع كسلا.. وجدت طفلاً عمره «5» سنوات.. أوقفت السيارة وأركبته معي وحملته للبيت.. حاولت أن آخذ تفاصيل عن حياته لكنه لم يعطيني تفاصيل واضحة ودقيقة عن حياته.. كل ما قاله لي إنه يتيم.. أقام معي «3» أشهر في المنزل ولاحظت عليه ذكاء غير عادي.. فكرت في أن الحقه بالتعليم.. فأخذته والحقته بمعهد للدراسات الإسلامية والقرآن.. وبالمعهد سكن للطلاب.. صرت أتردد عليه بعد كل فترة.. وفي المعهد حفظ جزء كبير من القرآن الكريم.. وفي يوم زرته.. فطلب مني المعلمين بالمعهد.. أن الحقه بأية مؤسسة أخرى تعليمية.. و حجتهم أن مستواه أعلى من هذا المعهد.. فأخذته للمنزل على أمل.. أن أجد له موقعاً آخراً.. وفي نفس اليوم.. بالليل إختفى.. فبحثت عنه.. فلم أجده.. فتيقنت أنه من الجن!!
* يعني انك لم تر الجن مباشرة؟
- كما قلت لك.. إنهم يتشكلون.. على هيئة آدمية.. دون أن تحس انهم جن.. لكنهم سرعان ما يختفون.. فالجن لا يراهم إلا الممسوس؟
* وكم عدد المرات التي رأيت فيها الجن على هيئة إنسان؟
- لا أذكر.. لكن أذكر تمثله في هيئة امرأة كبيرة السن.. فهذه المرأة لها حكاية غريبة معي.
* حكايتها شنو معاك؟!!
- على ما أذكر وبالتحديد عام 1994م.. كنت أعمل بالقضارف وجيت مأمورية الخرطوم.. وأنا في طريقي لامدرمان وعند كبري ام درمان القديم.. أشرت لي إمرأة كبيرة في السن تلبس ثوب أبيض ومركوب أبيض وتحمل سبحة بيضاء.. أوقفت العربة.. وركبت.. وابتدرتني قائلة.. كيف أهلك ناس القضارف وكسلا.. قلت لها وكيف عرفتي أهلي ناس كسلا والقضارف.. وقالت لي.. إنت ما عندك وصية لي زول هنا في الخرطوم نسيتها ولا شنو؟؟ وفعلاً معاي وصية لواحد.. فتذكرتها تلك اللحظة.. وواصلت حديثها معي وقالت لي انت الآن مسافر الجزيرة .. وقلت ليها فعلاً عندي وصية.. لكن الحتة ما عارفها.. قالت لي أنا بوصلك الحتة.. وتلك الأيام ما كان في موبايلات.. قالت لي أمشي حديقة القرشي قرب عيادة د. عنايات.. الباب رقم «3».. ناس البيت أهل الوصية يطلعوا ليك ويقولوا ليك أفطر.. أقعد أفطر معاهم.. لكن انا مستعجلة ماشة أركويت.. قلت ليها ما بقعد معاهم.. انا مستعجل والوقت ما وقت فطور.. وكانت الساعة حوالي الواحدة ظهراً.. ومشينا حسب وصفها.. وقالت لي أحسن تنزلني هنا.. طلبت منها أن أرى وجهها.. لكنها رفضت.. ولما وصلنا المكان.. قالت لي إنت وصلت.. واختفت.. وفعلاً.. دقيت الباب.. والراجل الفتح لي الباب.. بعد التحية والسلام.. قال لي اتفضل.. قلت ليهو.. شكراً أنا مستعجل.. فقال لي حرم تدخل تفطر.. وفعلاً دخلت وفطرت معاهم.. فهذه واحدة من لقاءاتي مع الجن.. في عالمهم الخفي المليء بالأسرار..
* قلت إنك أخرجت الجن من بعض الممسوسين هل هذا الخروج.. هو نهائي.. أم فيه رجعة؟؟
- داير أقول ليك أخي.. خروج الجن النهائي يتمثل في طريقتين.. أما بحرقه حتى يهلك أو بدخوله الإسلام.. لكن الجن مخادع.. يقول ليك أنا أسلمت.. فيعود إلى كفره.. ولما يخرج.. يدخل جسم انسان آخر.. لذا يبقى من المهم جداً متابعته للتأكد.. من إسلامه في حالة قبوله الدخول في الإسلام.. أو حرقه.. وهنا لابد أن أنبه إلى أن هناك مراكز للرقية بالقرآن.. لا تتقن عملها.. فيخرج الجن ليدخل جسم إنسان آخر.. لذلك لابد لمراكز الرقية أن تراجع.. فهناك مراكز تتبع اسلوب الشعوذة والدجل.. هنا يأتي دور مهم لشرطة أمن المجتمع والجهات ذات الصلة.. لمراجعة هذه المراكز.. ودور مهم للإعلام في تنوير المواطنين لحمايتهم من المتشعوذين والدجالين..
* هل كنت تقوم بالعلاج وحدك.. أم كنت تشارك آخرين؟
- عالجت بعض الحالات وحدي.. وحالات شاركت فيها مع مجموعة من المشائخ الأجلاء.
* قلت إن الجن يتشكل.. على هيئة آدمية.. وحسب تبحرك في هذا العالم.. هل يعني ذلك.. أن الجن كمخلوقات.. ليس لديهم صورة خاصة بهم كجن؟
- للجن ملامح وأشكال خلقها الله عز وجل لا تختلف عن شكل الإنسان.. فيما عدا بعض الفروق والاختلافات فلهم رأس كبير بالنسبة لأجسامهم وعيونهم كبيرة وطويلة باستقامة.. وبعضهم عيونه طويلة بانحراف يسير إلى جهة الجبهة وعيونهم حمراء وسوداء وزرقاء وعسلية.. لكن سواد العين لديهم ليس كامل الإستدارة.. يميل إلى الشكل البيضاوي وإحمرار عيونهم ناتج عن بعض الإشعاعات الخفية التي تومض بها أعينهم وهي إشعاعات تميل دائماً إلى اللون الأحمر.. الاذنان تشبه أذن الخيل.. والانثى شعرها طويل حتى أن منهن من تجر شعرها ورائها على الأرض من طوله، أيديهم كما أيدي الإنسان.. أما أذرعهم طويلة بالنسبة لأجسامهم.. أظافرهم طويلة وأقدامهم مفلطحة من جهة وجه القدم ومدببة الأصابع.. ولهم هيكل عظمي وجهاز تنفسي وهضمي.. وأجسامهم لينة.. ويتحاجون لتنفس الأكسجين بنفس الكم الذي يتنفسه الانسان، وجهازهم الهضمي يهضم ما يأكلونه ويتخلص من الفضلات على هيئة بخار غليظ ويتبولون والبول يكون في شكل بخار شديد الدفق لكنه أشد كثافة لدرجة السيولة.. ولهم أعضاء تناسلية لكنها أصغر حجماً متناسبة مع أجسامهم.. والرجال منهم كما الرجال منا لهم قدرة على ممارسة الجماع وقذف المني والنساء لها غشاء بكارة يفض عند الزواج وأجسامهم تضعف وتنقرض والوانهم مختلفة، ولكن الغالبية منها سوداء ولهم أسنان طويلة وكبيرة بالنسبة لأجسامهم.
* هل يتشكل الجن على هيئة مخلوقات أخرى غير آدمية؟
- نعم يتشكل على هيئة حيوانات.. فالجن المسلم عادة ما يحب أن يتشكل على هيئة قط.. أو أسد أو خيل.
* وهل ما يميز الجن المسلم على الجن الكافر من ناحية الشكل؟
- الجن المسلم يربي لحيته تقيداً بهدى الرسول.
* أيهما أكثر عدداً الجن أم بني آدم؟
- الجن أعدادهم تفوق عدد البني آدم.. ويتواجدون في كل بقعة في الأرض.. براً وبحراً وجواً.. وهم أجناس وشعوب وقبائل.. عالمهم كعالمنا دول وملوك وأمراء ورعية وأديان كبني البشر منهم المسلم والمسيحي واليهودي والهندوسي والبوذي والوثني والملحد.
* أين يسكنون؟
- الجن يعيشون في كل مكان بهذه الأرض.. في البحار وفي الجو في الكهوف في الجحور وشقوق الأرض.
* أين يعيش الجزء الأكبر منهم؟
- الجزء الأكبر يعيش في الصحراء القاحلة المهجورة فلهم فيها مستعمرات ومدن ونسبة كبيرة منهم تعيش في المياه.. في سطحها وفي أعماقها.
* هل يقيمون معنا في المنازل؟!
- منهم من يقيم إقامة دائمة بمنازلنا وفي غرفنا.. ومنهم الشياطين التي تأوى إلى الحمامات ودورات المياه وبلاعات المجاري والخرابات.
* على ماذا يتغذى الجن؟
- الجن يأكل الروث والعظام.. والجن الذين يعيشون معنا في المنازل.. قد يأكلون معنا ويشربون معنا من حيث لا نراهم.
* نسمع بأن فلان معه سفلي.. ما هو السفلي؟
- السفلي يكون مع الساحر.. فهناك طرق يقوم بها الساحر.. صاحب السفلي.. لتحضير الجن والعياذ بالله.
* كيف يحضر الساحر الجن؟
- يحضر الساحر الجن بطريقة الذبح.. حيث يحضر الساحر طائر أو حيوان حسب طلب الجن وغالباً ما يكون لونه أسود.. ثم يذبح باسم الله عليها ويلطخ المريض بدمها أو ترمى في الخرابات أو في الأماكن المهجورة.. وهي مساكن الجن.. ثم يأمر الجن بما يريد.
أما الطريقة السفلية هي الطريقة المشهورة بين السحرة وصاحبها تكون له مجموعة كبيرة من الشياطين تخدمه وتنفذ أوامره.. ويشترط في الساحر السفلي أن يكون مرتكباً مجموعة من الكبار مثل الزنا واللواط.
وهناك تحضير عن طريق النجاسة.. حيث يكتب الساحر سورة من القرآن والعياذ بالله بدم الحيض أو أي نجاسات فيحضر الجن ويأمر بما يريد.
وهناك التنكيس بان يقرأ بمفردات القرآن الكريم معكوسة.
ومعلوم أن ديننا الحنيف قد حرم السحر ونهانا نبينا الكريم عن السحر.. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا يدخل الجنة شارب خمر ولا مؤمن بسحر ولا قاطع رحم» ».






قصه اخرى تكشف اسرار الجان



قصه حقيقيه


مراهق يضع الخبز في الحمام ليكشف اسرار عالم الجن ...





قـال محمد: بدأت حكايتي منذ زمن المراهقة وأنـا في الثالثة عـشرة من
العمر حيث كنت حينها أسمع وأتابع القصص التي تروى عن حياة الجن
لما فيها من خرافه وأساطير وعالم آخر يجعلني أفكر واسأل نفسي كيف
يكون عالمهم وحياتهم شيء يجعلني اسرح في ملكوت الله وفي إحدى
السفرات مع الأهـل إلى إحدى الدول العربية وبينما كنت بأحد أسواقها
لفت نظري كتاب في مكتبة للكتب القديمة يختص بالجن وهو عبارة عن
كتاب سحـر لتسخير الجان فاشتريته و أخفيته عن الأهل وبعد رجوعنا
إلى الوطن بدأت اقرأ هذا الكتاب مساء كل ليلة بالعطلة المدرسيه
فأطلعت على الكثير من الحروف وأمور أخرى لا أعرف لها أول من أخر
وكنت أضحك كثيراً أثناء القراءة إلى أنه بعد بضعة أيام بدأت حـالة غريبة
تظهر على إحدى شقيقاتي حيث انتابتها موجه من البكاء وأخذت تصيح
وتبكي وتقول انظروا الى هذا الرجل الواقف عند باب الغرفه ..



إنه ينظر إلي بنظرات حادة وازداد صراخها وكنا عندما ننظر إلى ما كانت تشير إليه لا نجد إلا
الباب وهو موصود لا يوجد أحد وأخذت والدتي تقرأ عليها القرآن دون جدوى ومرت علينا ليله
صعبه و في عصر اليوم التالي أخذت أختي تبكي وتصيح وتقول انظروا الى الهاتف ..


إنه يمشي على الأرض وينتقل من هنا إلى هناك انظروا ألا ترون ما أرى و نحن لا نرى أي
شيء مثيرللشك وأخذت تبكي وتحتمي بحضن الوالده وتكررت الحكايه لمدة أيام ثم أخذناها
الي الطبيب الذي قام بتحويلها الى الطب النفسي وتعقدت المسأله فأخذناها الى أحد المشايخ
( المطوع ) الذي ما أن يقرأ عليها القرآن حتى يزداد بكاؤها ..


ولكن بعد ثلاثـة أيـام متواصله في الرقيه استقرت حالتها شيء ما الى انك تجد وجهها شاحب من أثر الخوف والسهر مرت الأيام والفضول عندي لو يقف الى هذا الحد بل نشط الوسواس
و الرغبه لدي بدأت تتزايد في حب رؤية الجن ومعرفة أحوالهم فكنت أسرق الوقت أحياناً واختلى مع كتــابي وأقرأ فيه ولم أجد شيئاً يفهم الى أن قرأت وعرفت الإرشاد لطريقه يجب أن تكون هناك نجاسه لكي أتمكن من الغوص في عالك الجن و حقيقه لم أفكر بخطورة الاستمراريه في فضولي هذا حيث كنت صغير وعقلي لم يكن يدرك حجم المعصيه والشيطان استغل الفضول واخذ يوسوس داخل صدري ويحثني على ضرورة الغوص في عالم الجن
و أجبرني على فعل الحــرام حيث قمت بأخذ قطعه من الخبز ووضعتها في الحمام وحينها
شعرت بشيء من الخوف مع تنميل كدبيب النمل في جسدي فدب الفزع والخوف ورجفه في قـلبــي وكأن حجر كبير قذف داخله و أصبت بقشعريره لا توصف وجفاف ريق وبدأت اسمع
دقـات قـلبــي بأذني وانتفضت انتفاضه غريبه عجيبه لا استطيع وصفها فأخذت قطعة الخبز وخرجت من الحمام بسرعــه وبكيت كثيراً ومنذ تلك الليله أحسست كأن هناك أشخاصا تحوم
وتدور حولي ومن فوقي تلعن وتشتم فيني ولم استطيع أن ارفع رأسي الى السماء وكلي
إحساس بالندم والخوف واستمر هذا الإحساس لأيام عده الى أن بدأت انسى ولكن بدأت تحوم
حولي أحلااام غريبه مرعبه في كل ليله ليس لها أول أو من أخر وكنت أسهر أمام التلفاز مع
أخوتي وكنت اسمع صوت طفل رضيع يبكي تحت بيت الدرج في كل ليله وعندما أذهب لا أجد
شيء ويختفي الصوت وإذا رجعت لمكان جلوسي عاد الصوت ولا يسمع هذا الصوت غيري وأحيانا عندما أكون جالسا وحدي في سطح المنزل اشعر بمرور أحد امامي كالهواء البارد وصوت يقول آه آه آه كصوت النائم وأقفز وأهرب حيث أخوتي وتتكرر هذه الحركه كثيرا الى أن حدث في ليله و نحن مجتمعون على التلفاز سمعنا حركه لشخص يحاول فتح باب الصاله المقفل من الخارج يقوم بتحريك مقبض الباب و يحاول دفعه وفتحه فشاهد الجميع ما شاهدته ولم نحاول فتح الباب بل كنا ننادي من المكان الذي نجلس فيه ولم يجب علينا أحد بل ترك مقبض الباب فقط وكنا نهرب بعد ذلك للفراش داخل الغرفه ونترك الصاله وتكرر هذه الحركه أياما وشاهد والدنا ذلك في ليله ما ثم قال لا شيء هو الهواء فقط طبعا هو يهون الخوف ويهدي روعنا وفي ليله شتويه غائمه وأنا اتجول في حوش المنزل فإذا تظهر يد من خلف نخلتنا لشخص يختفي خلفها وكانت اليد ظاهره الى حد الكوع وبالوصف يد ملساء ناعمه حنطاويه اللون لا يمكن لأحد أن يحدد هل هي لبنت أم لرجل بها سلسله ذهبيه في المعصم وعندما شاهدت ذلك أخذت ادعك عيني وأغمض وأفتح فإذا هي مازالت ظاهره فصرخت به أخرج من خلف النخله فأنا أشاهدك وما أن تكلمت اختفت اليد وراء النخله فذهبت لأرى من هو المختبئ فلم أجد أحد هناك ثم انطلقت كالسهم الى داخل المنزل في خوف وهلع وتكرر هذا المشهد مره أخرى بعد ذلك بيومين حيث شاهدت أخي يخرج من المنزل ويدخل غرفه خارج الحوش أمامي فأخذت أناديه باسمه ولم يرد علي فدخلت الغرفه وأنا غضبان عليه لأنه لم يرد ولم أجد أحد فهربت الى داخل المنزل


وفي اليوم التالي شاهدت أخي نفسه مع أختي يدخلان تلك الغرفه ونفس القصه لم أجد أحد فلم
أجلس بعدها في حوش المنزل ،وكنت احياناً أجلس بالحوش من الجهة الأخرى بالصباح فأجد العصافير الصغيرة تأتي بالقرب مني دون خوف وتأكل من حشائش الأرض فكنت اقطع الخبز وأرمي لها لتأكل وكان الأمر غير طبيعي وفي ليلة سهران مع أحد أشقائي بعد منتصف الليل وكنا نجلس في الصالة والباب مفتوح للتهويه فإذا بشيء ثقيل كبير يسقط من السماء على شجرتنا ونسمع تكسير أغصانها وضربة قوية هزت الأرض ثم خطوات مشي قوية و سريعه تأتي من الحوش إلى داخل الصالة ثم تدخل علينا نفحات هواء كهبوب الريح داخل الصالة فوقفت هلعاً وخوفاً مع أخي الذي سمع كل شيء ثم لم نشاهد أحد وقمنا بالدوران حول مبنى المنزل بالحوش معتقدين أنه حرامي فلم نجد شيئاً فذهبنا للنوم والاختباء باللحاف بعد أن أغلقنا الباب بالمفتاح واستمر الحال على المنزل لعدة أيام والحركات والأصوات تتكرر علينا في كل ليلة إلـى إني أدركت بإحساس داخلي إنـه من فعل كل هذه المصائب في بيتنا هو كتاب الشعوذه الموجود في دولاب مـلابـسـي فأخذته واتجهت إلى الحوش ورفعت يد إلى الله تائباً وقلت
(يا ربي أني تبت إليك فسامحني)


ثم أشعلت النار وأحرقت الكتاب وبعدها اختفى كل شيء كان وعاد السكون لمنزلنا وعادت أختي لحالتها الطبيعيه والسعاده للجميع بعد مضي ثلاث سنوات من العذاب والرعب

والخوف والإرهاق.....؟



اسرار ممالك الجن



مملكة الجن؟
هل الملوك السبعة حقيقة أم فرية ؟
هل الشياطين سبعة طبقات ولكل طبقها ملكها الأكبر؟
من هي أم الجن ؟ ومن هو أب الجن ؟
هل للتابعة أم الصبيان وجود ؟ وهل عرفتها الثقافات الأخرى؟
هل يمكن الإتصال بهذه الأرواح وإستحضارها ؟ وكيف؟
ما الأعمال المتعلقة بهذه الأرواح؟

كل هذه وغيرها,,,,,,,تساؤلات حيرتني ولم أجد لها أجوبة شافية في التراث العربي,,,,المشرقي منه والمغربي,,,ويحتمل أن يكون هذا لعدة أسباب أهمها في نظري:

1. ضياع العديد من المخطوطات بسبب النكبات والكوارث التي مر بها المسلمين وكان أشهرها سقوط بغداد بيد التتار.
2. تفطن الروحانيين المسلمين إلى إشكالية تضارب النصوص في حقيقة الأرواح وفيما نسب لهذه الأرواح من أنها آلهة أو ملائكة اقترفت الخطيئة فعوقبت بإرسالها إلى الأرض, ولا يخفى عليكم مخالفة هذه الاعتقادات للشريعة الإسلامية, فأغفلوا ذكرها وتناولها.
3. عدم إلمام معظم الروحانيين المسلمين باللغات القديمة أدى بهم إلى نقل الأسماء والصفات مصحفة ومحرفة.
4. الكثير من الروحانيين المسلمين لم يتقبلوا طقوس إستحضار هذه الأرواح, تلك الطقوس الملىء بالشركيات فأعرضوا عنها جانبا.

وبرجوعي لبعض المصادر الغربية بدأت ألمح أجوبه لبعض هذه الأسئلة وهذا ما سأحاول استعراضه,,,,, على شكل حلقات.

القوائم التى تذكرها المراجع الغربية كبيرة جدا وهي تشمل أسماء أرواح من مختلف الثقافات كالفرعونية والبابلية والأشورية والهندية واليهودية والمسيحية.

من أشهر هذه الأسماء:

1. آمون (Aamon):
احد مساعدي استاروث. ينسب إليه انه يعطيك المعرفة بالماضي والمستقبل، وذلك عند تحالفك مع الشيطان. ووفقا لبعض الكتب له أربعين جحفل من الشياطين تحت قيادته. يحضر هذا الأمير بالصور التالية ، بومة برأس رجل ، وأحيانا ذئب برأس رجل مع ذيل أفعى. ارتبط باسمه مع الإله المصري امون او مع با'ال هامون أحد آلهة القرطاجين.

2. اباددون (Abaddon ) :
(اباددون ملاك الجحيم وبالعبريه : א ב ד ן) ، كان القائد الاعلى للطبقة السابعة من الشياطين. وكان يطلق عليه المدمر ، كما ظهرت له تسمية أخرى في كتاب الوحي ، للقديس يوحنا وهي ملك الجراد .
اباددون هو أيضا الإسم العبرى للإله اليوناني "ابولليون".
في السحر والكيمياء ، اباددون هو ملاك الجحيم واحد أشرس الشياطين. في العصور الوسطى اعتبرت أسطوره ملاك الجحيم مرادفا لحاكم الجحيم .

3. ابالام (Abalam)
هو ملك الجحيم وأحد مساعدي بايمون الذي سيحضر منه اذا قدمت بعض التقدمات إلى رئيسه. لا يوجد أي توصيف لهذا الشيطان ، ولا يعرف عنه الا القليل جدا.

4. ابراساس (Abraxas)
وجد هذا الإسم محفور على بعض الحجارة وإستخدمت كتعاويذ وتمائم ، كما وجد الاسم في بعض البرديات اليونانيه التي تناولت السحر ، كما وجد الإسم ايضا في النصوص الغنوصية مثل "انجيل المصريين". كما ادعى طوال قرون أنه إله مصري وشيطان فى كيان واحد. ، ويبدو في التمائم برأس ديك (بهويبوس) أو الاسد (رى او ميثراس) ، وجسد رجل ، إلى نهاية هذه التوصيفات الأسطورية والتي يوضحها الشكل التالي




5-اسموداي او اسموديوس: شيطان ورد ذكره في بعض الروايات التلموديه ، على سبيل المثال ، في قصة بناء هيكل سليمان.

يلفظ إسمه أيضا بالطرق التالية اشماديا ، اشميداي (العبرية) ، اسمودايوس - (اليونانيه) ، اسموداي ، اسموديي (الفرنسية) ، اسمودي ، اسموديي ، اشموديي ، اشموداي ، اسمودييوس ، اسموديو (الاسبانيه والايطاليه) ، اسمودييوس ، اسمودي ، شامماداي ، شاشموداي ، سيدوناي ، سيدوناي.

في كتاب شهادة سليمان ، الذي يعود الى القرن الثالث الميلادي يذكر الكتاب أن الملك سليمان إستدعى اسموديوس للعمل في تشييد المعبد. وفي فقرة أخرى من الكتاب يذكر أن الملاك رافائيل هو الحاكم العلوي على اسموديوس .

وردت فيه روايات كثيرة سأكتفي بذكر أهم مضامينها:

بعضها تنصبه ملكا لجميع الشياطين , وأنه يكون في أوج قوته في الشهر المنسوب له وهو شهر نوفمبر ,وهو حاكم على اثنان وسبعون جحفل من الشياطين وهو احد الملوك السفليين تحت الامبراطور (ابليس) , وهو يحرض على تعاطي القمار. بينما آخرون يرون أن اسموداي هو امير الانتقام أو شيطان الهوى.

اسموداي يصور بصدر رجل , وأرجل الديك , وذيل الثعبان ، وثلاث رؤس (رأس ينفخ النار ، ورأس يشبه رأس الحمل ، والأخير كرأس الثور) ، ويركب أسد أو تنين.( أنظر الصورة):





6- استاروث : يشار اليه بأنه ملك قوي جدا, وأن معاونيه الأساسين هم اربعة شياطين اامون (تم ذكره) ، بروسلاس ، بارباتوس وراشافيراك، يصور استاروث رجلا عاريا بأجنحة تنين إلى آخر هذه التوصيفات.كما يطلق عليه اسم 'اشتارت / عشتروت الذي صدر في النسخه اللاتينية للانجيل اسثارثي (بصيغة المفرد) واسثاروث (جمع) ، يضعه البعض في الصف الأول من الشياطين،وهو الذي يغوي بواسطة الكسل والغرور.و يمكن له أن يعلم العلوم الرياضية والحرفيه ، ويمكن ان يجعل الرجل غير مرئيا (الإختفاء) ويمكن له أن يدلك على الكنوز المخباه ، وأن يعطيك الاجوبه لكل سؤال تسأله. وقيل ايضا انه يعطي لبني البشر السلطة على الثعابين. وفقا لبعض المحققين فإن خلال شهر اغسطس يتعرض البشر لأشرس الهجمات من هذا الشيطان.وأخيرا يقر كل من الدكتورين : ميلو دوكويت وكريستوفر بأن " استاروث نسخة للآلهة عشتروت


اليوم سأقدم لكم أكثر الشخصيات جدلا وأكثرها رعبا في التاريخ وهي شخصية التابعة "أم الصبيان" أو "ليليث" كما ورد إسمها في المراجع الغربية


7- ليليث (بالعبريه ל י ל י ת) بالآكادية " Līlītu " وهي شيطان أنثى إرتبطت بالرياح وكان يعتقد انها حاملة ومسببة للمرض والموت. ظهرت ليليث لاول مرة في فئة شياطين الرياح والعواصف في سومر ، حوالى 3000 قبل الميلاد. كما ظهرت ليليث كشيطان ليلي في التراث اليهودي. وفي نسخة الملك جيمس من الانجيل ظهرت ليليث كزوجة أولى لآدم.

تعود جذور كلمة "ليليث" إلى كلمة "الليل" في اللغات السامية ، كما تشير بعض النقوش المسمارية بالكلمة الى تأثير بعض أنواع الرياح المسبب للأمراض.

أصل شخصية "ليليتو"الآكادية والتي تعني " سيدة الهواء" قد يعود الى الإلهة السومرية " نينليل" ، آلهة رياح الجنوب وزوجة الإله انليل والتي يعني إسمها ايضا " سيدة الهواء ". في بلاد الرافدين ، إرتبطت رياح الجنوب ببداية فصل الصيف والعواصف الترابية وسوء الصحة العامة.

في كتاب (الزوهار- أشهر أعمال الكابلاه) يذكر أن قوة الشيطانة "ليليث" تتزايد أثناء انحسار القمر. و يعتقد انها تشن حملة من الارهاب ضد المراه في فترة الحمل والولادة وعلى الاطفال حديثي الولادة ، وخاصة الذكور منهم.كما تعهدت ايضا بمهاجمة الرجال في النوم.
كما يعتقد ان ثلاثة ملائكة وهم ( سينوي ، سانسينوي , سيمانغيلوبه) كلفوا بجلبها من كهفها في البحر الاحمر وارغموها على ان تقسم كلما شاهدت اسماؤهم أو صورهم على التمائم انها ستترك الأطفال والامهات في سلام.احيانا كانت ترسم دائرة سحريه حول سرير الطفل، مع تعويذه أو تميمة كتب عليها اسماء الملائكة الثلاثة ، وإسم "آدم وحواء" وعبارة "عدا ليليث" او "حمايه هذا المولود من كل ضرر". وكثيرا ما كانت التمائم توضع في الزوايا الأربعة للغرفة.
على غرار حواء كانت ليليث , وهي في شكل امرأة جميلة من رأسها الى الخصر. ولكن من اسفل الخصر فهي أشبه ما تكون بالنار .كما تفضل الظهور بشكل : البجعات ، البوم ، الثعالب ، والقطط الوحشية ، والذئاب ، وبحكم سمعتهاالمرعبة فقد أطلق عليها 40 إسما فدعاها السومريين " لاماسثو" ، اليونانيون "لاميا" ، ودعتها شعوب أخرى ب " جيلو " ، "كيشيموغين" .

في كتاب "شهادة سليمان"

يذكر الكتاب أن ليليث هي من يطلق عليها اسم "وبيزوث" , كما يذكر الكتاب أنها تحت سلطة الملك "افاروف" ، وهو من أعوان الملك "رفائيل" أو ( رقيائيل باللغة العربية) ، ومن عرف هذا الإسم وكتبه لإمرأة في مرحلة الولادة ، فإن ليليث لن تكون قادرة على الدخول اليها.



هل الجن يموت؟؟؟؟؟؟؟

الجن يموتون كالإنس ؛ لعموم قوله تعالى : [ كُل نفسٍ ذائِقةُ الموتِ ] "2" ، وأما تقدير أعمارهم فالظاهر أنه يعمهم الحديث المذكور ؛ لأنهم من جملة الأمة في عموم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم ؛ لعموم قوله : [ وَإذْ صَرفْنآ إليْك نفراً منَ الجنِّ يستمعونَ القرءانَ فلمَّا حضروهُ قَالُوا أنصِتُوا فلمّا قُضىَ وَلَّوْا إلى قومِهِم مُّنذرين (29) قالوا يَقَوْمَنَا إنّا سمعنا كتاباً أُنزلَ مِن بعدِ موسى مصدقاً لِمَا بيْن يديهِ يَهْدِى إلى الحقِّ وإلى طريقٍ مستقيمٍ (30) يَقَوْمَنَا أجيبوا دَاعىَ اللهِ وأمنوا بهِ يغفرْ لكُم من ذُنُوبِكم ويجرْكم من عذابٍ أليمٍ (31) وَمَن لا يجبْ دَعِىَ اللهِ فليس بمعجزٍ في الأرضِ وليس لهُ من دُونِهِ أوْلِيَاءُ أُؤلَئِكَ في ضَلَلٍ مُّبينٍ (32) ] "3" ، وقوله تعالى : [ قُلْ أُوحِىَ إلىَّ أنَّهُ استمع نفرٌ من الجنِّ فقالوا إنَّا سمعنا قرءاناً عجباً (1) يَهْدِى إلى الرُّشْدِ فَئَامنَّا بِهِ ولن نشرك بربِّنا أحدا (2) ] "4" ، الخ السورة .
مصير الموتى من الجان

الرأي الأول الذي يراه أخي في الله مفاده أن الجن اذا مامات صار رمادا" والرماد من جنس التراب

الرأي الثاني الذي أراه مفاده ان الجن اذا مامات صار نارا" عودا" الي أصل نشأته ودليلي علي ما أقول

هو دليل عقلي استنباطي مفاده مايلي :

أن متشابه النهايات متشابه البدايات وعليه نثبت أن أصل الانس والحيوان والطير والأسماك واحد وهو

التراب لأنهم متشابهين النهايات

وكذلك لابد أن تكون نهاية الجن متشابه وهي العودة الي أصل الخلق وهو النار كما أخبرنا الخالق

تعالي (وخلقنا الجان من مارج من نار) والله ورسوله أعلم

هل يموت الجن داخل جسم الانسان

( الفصد )



طريقة ( الفصد ) تستخدم عادة في محاولة إيذاء الجن والتأثير عليهم للخروج من بدن المصروع ، وعادة ما يلجأ بعض المعالِجين إلى استخدام طريقة تجميع الجن في منطقة معينة ، تظهر كورم ومن ثم فصد ذلك الموضع بواسطة إبره ونحوه مع خروج دم أسود قانٍ من ذلك المكان ، ويترتب على إجراء هذه العملية شفاء المريض بإذن الله تعالى ، ويتساءل البعض عن مشروعية ذلك ، وقد تكلم في هذه المسألة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين – حفظه الله - حيث قال : ( فالشيطان الرجيم يجري من ابن آدم مجرى الدم ، ويصل إلى كل جزء وعرق منه ، وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ، ولا ينخنس إلا بذكر الله والاستعاذة منه 0 وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص ، وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد ؛ بحيث أنه يصرع في اليوم مِرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله : ( 000 لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ 000 ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 275 ) ، والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلى الشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن ، فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلط بعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذات والتحصن بذكر الله تعالى ، وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلك الإنسان ، وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرج ويشاهد خروجه من أحد الأصابع ، بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا ما يموت ، تحت الضرب أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموت ويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كورم يسير يجرح فيخرج قطعة دم 0 وكل هذا معلوم بالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند ) ( مجلة الدعوة – الخميس 15 صفر سنة 1416 هـ - العدد 1499 ) 0

وقد سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الحكم الشرعي في استخدام عملية الفصد مع الجن والشياطين بعد أخذ العهد والميثاق عليهم بعدم العودة للمريض ونقضهم لذلك العهد ، فأجاب - حفظه الله - :

( يظهر أن الفصد هو إخراج الدم ، فإذا كان الجني متمردا بحيث تكرر خروجه وعودته ، ولم يتأثر في أحدها بالرقية جاز الاحتيال إلى قتله ، وقد ذكر بعض القراء أنهم يتمكنون من القراءة عليه حتى يجتمع في موضع من بدن المصروع ، فيفصدونه بسكين ونحوها ، مما يسبب موته وبرء المصروع ، وآخر يقرأ في ماء بعض الأوراد ويحجر الجني عن الخروج ويسقى المصروع من ذلك الماء مما يسبب إحراق الجني وموته في موضعه ) ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) 0

وأما طريقة التجميع فتتم على النحو التالي :

1)- أفضل الأماكن لتجميع الجني الصارع :

إن أفضل الأماكن التي يستطيع أن يقوم المعالِج بتجميع الجني الصارع فيها ثلاثة أماكن على النحو التالي :

أ - إبهام اليدين 0
ب- إبهام القدمين 0
ج - منطقة الجبهة 0



وهذه المناطق لا يشكل الفصد فيها أية خطورة أو إيذاء على حياة المريض إذا اتبعت الضوابط الطبية اللازمة لمثل ذلك الإجراء 0

2)- قيام المعالِج بالرقية الشرعية :

وأثناء ذلك لا بد من تحديد المكان الذي يستقر فيه الجني الصارع عن طريق سؤال المريض عن بعض الأعراض التي يعاني منها وأماكنها ، ويستطيع المعالِج الحاذق المتمرس معرفة مكان تواجد ذلك الجني 0

3)- في حالة تحديد مكان وجود الجني في منطقة معينة :

كاليد مثلا ، عند ذلك تبدأ عملية تدليك في المنطقة المشار إليها ، وسحب الألم والذي يمثل تواجد الجني الصارع إلى منطقة إبهام اليد ، وسؤال المريض عن انتقال الألم مع عملية السحب والتدليك ، وتستمر العملية حتى يتم تجميع الجني في منطقة إبهام اليد حيث يتم ظهور نتوء أو ورم غير طبيعي 0


4)- يقوم المعالِج بعملية الفصد :


ويظهر معها دم أسود قانٍ ، وبعد تلك العملية يبرؤ المريض بإذن الله عز وجل ، وفي بعض الأحيان قد يطلب المعالِج من الجني أن يتجمع في المنطقة التي يحددها بحيث يخرج ذلك الجني دون حصول إيذاء له من عملية الفصد ، ويعتبر ذلك فتح باب أو ممر للخروج دون إيذاء لكلا الطرفين ، وبعض الأرواح قد يتجاوب مع هذا الأسلوب 0

5)- لا بد للمعالِج من إدراك أهمية استخدام هذا الأسلوب مع الرجال دون النساء :

وأما بالنسبة للنساء فيجب الحذر من فعل ذلك مباشرة إلا عن طريق أحد محارم المرأة أو إحدى المرافقات ، بحيث تتم عملية التدليك والتجميع ، ويترك للمعالِج عملية الفصد فقط 0

ولا بد لهذه العملية من توفر ضوابط شرعية وطبية أوجزها بالآتي :

أ)- عدم الخوض بالأمور الغيبية :

كما يفعل بعض المعالِجين بقولهم : ( مات ) أو ( قتل ) ونحوه ، وكون أن هذه العملية معلومة مشاهدة بالعيان وظاهر نفعها بإذن الله سبحانه ، لكنها أمور غيبية لم نقف على حقيقتها ، ولم يتأكد لنا إلا آثارها النافعة الطيبة 0

ب)- عدم القيام بعملية الفصد ، إلا بعد إقامة الحجة :

وأخذ العهد على تلك الأرواح ثلاثا بعدم تعرضها للمصاب ، وفي حالة نقض العهد والميثاق من قبل تلك الأرواح ، فلا بأس باتخاذ هذا الإجراء ، حرصا على سلامة المعالِج والمعالَج لما قد يسببه ذلك الفعل من إيذاء أو قتل للجني الصارع ، والذي قد يترتب عليه انتقام أهله وعشيرته بسبب عدم إقامة الحجة عليه بأخذ العهد والميثاق لعدم تعرضه للمصاب ، كما تم الإشارة في نقطة سابقة 0


ج)- الحرص على سلامة المريض :


وعدم إيذائه باستخدام طرق غير صحيحة للفصد كما يفعل بعض الجهلة اليوم 0

د)- الحرص على تعقيم الأدوات المستخدمة :

في عملية الفصد حرصا تاما ، ونظافة كل ما هو مستخدم فيها 0

هـ)- يفضل استخدام الإبرة الخاصة بفحص الدم :

لسهولة استخدامها وللمحافظة على سلامة المريض ، وعدم حصول أية مضاعفات نتيجة لذلك 0

و)- استخدام القفازات الطبية :

من قبل المعالِج حرصا على سلامته وعدم تعرضه لآثار بقايا دم المريض ، خاصة أن بعض الأمراض الوبائية قد تنتقل بإذن الله تعالى عن طريق الدم كوباء الكبد والإيدز ونحوه 0


وللحديث بقيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   السبت أغسطس 14, 2010 4:19 pm

اشكال الجن


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

استقر في اذهاننا ان الجن كله شلكه مخيف
فإذا سالت احد عن اشكال الجن يقول لك : أنا عارفهم كويس عـيـنــيـهم بالطول وجسمهم مليان شعر ورجله زي المعزة
وهذه الحقيقة ليست كاملة
فإن الجن ليسوا كلهم شكل واحد بل اصناف
كما ذكر الحديث الشريف ..... صنف حيات وعقارب ، وصنف يحلون ويظعنون وصف لهم اجنة

و انواع وفرق كما ذكر القرآن الكريم
قول الجن
وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا (11)..... سورة الجن
طرائق قددا يعني انواع وفرق (من تفسير القرآن)
ومعنى هذا ان الجن ليسوا كلهم نوع واحد بل انواع وديانات
بسم الله الرحمن الرحيم
:{وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَـَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً * وَأَمّا الْقَاسِطُونَ فاتقى اللهانُواْ لِجَهَنّمَ حَطَباً } .. سورة الجن

انواع قبيحة المنظر جدا و أنواع لها شكل مقبول و أنواع جميلة المنظر
قد لا يصدقني احد اذا قلت ان هناك انواع من الجن على درجة عالية من الجمال حيث بياض البشرة و لون العينين وحتى شعر الرأس جميل جدا
ونوع اخر يشبه الانسان مع اختلاف حجم بعض الاعضاء مثل حجم الرأس يكون كبير والاطراف ايضا طويلة بعض الشئ
وانواع في اشكال كائنات مثل الاسد او القرد او النسر أو جمل .... إلخ


أما الاشكال المخيفة فهي كثيرة جدا
فمثلا تجد من له قرنان طويلان يمتدان خلف رأسه على شكل قوس و تشبه العظم الذي يتكون من حلقات والجسد يكسوه الشعر بطريقة تشبه جلد البقرة
وأخر عيناه حمراء ، واحيانا تجد من هو قرونه تصعد من جوار مكان الاذن الى اعلى ويلبس حرملة فربما يكون مقاتل

والعجيب ايضا شكل العين
فليس كلها بالطول كما يظن البعض ولكن هناك من هو عيناه سوداء كبيرة تميل بزاوية في اتجاه الانف تشبه عين البقرة أو الماعز
كما ان هناك من له عين واحدة فقط في منتصف وجهه وشكله يشبه الوحش و أخر له اكثر من عينان وأنواع عيناها مستديرة
وهناك من عيناه لها بريق عجيب جدا
و أخر له نظرة عين تجعلك تشعر بالرعب

و الجدير بالذكر الفصائل القوية مثل المارد والعفريت على خلاف الانواع الضعيفة مثل النوع الأرضي
فصيلة المارد تمتاز بالقوة و الضخامة المفرطة في الحجم فقد يصل حجم المارد الواحد الى حجم مبنى مكون من خمس طوابق و احيانا اكبر
والمارد له قوة وقدرات عجيبة حيث يمكن للمارد الواحد ان يقتل عدد كبير من نوع اخر في ضربة واحدة

أما العفريت فهو اقوى واخطر من المارد
فقد يستطيع عفريت صغير التغلب على مارد رغم صغره و قوة المارد العملاق ... عملاق جدا

ومن اقوى الانواع ايضا
تلك التي سخرها الفراعنة في سحرهم لحراسة بعض المقابر وهي انواع فتاكة وخطيرة فربما يدخل ساحر من عصرنا بكل شياطينه لمواجهة جن المقبرة فيفتك جن المقبرة بكل ما يملكه الساحر من جن رغم كثرة عددهم

وهناك انواع لا تسكن كوكب الارض (مثل الازرق)
ولكنه شرس غضوب يتميز بالقوة الخارقة والخطورة التي تجعل بعض المعالجين ينسحب اذا عرف هذا النوع " اللهم احفظنا وسائر المسلمين "

[b]الجن المسلم

فهناك من الجن المسلم من هو أخ لك في الاسلام يحبك في الله وربما يدافع عنك في بعض الاحيان
منهم الصالح وغير الصالح مثلنا تماما منهم شديد العبادة لله عز وجل ومنهم العاصي.




الخلاصة- ليس الجن كلهم شكل واحد كما يعتقد البعض ولكنها اشكال كثيرة جدا جدا منها المرعب ومنها شديد الجمال
- هناك من الجن من هو قصير و هناك من هو ضخم عملاق
- بعضهم له قرون طويلة
- انواع ضعيفة وانواع خارقة و أخرون لهم اجنحة
- يجب الحرص والتحصين القوي في التعامل مع بعض الجن الخارق
- الجن ليس له قيمة أمام القرآن والاذكار


وفي النهاية اخي المسلم
يجب عليك الالتزام بالاذكار التي وردت عن النبي "صلى الله عليه وسلم" فإنها حصن منيع تصنع لك درع واقي لا يستطيع احد ان يخترقه او يمسك بسوء
فإنه لا يستطيع أحدا أن يضرك إلا بإذن الله

والله تعالى اعلى وأعلم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   السبت أغسطس 14, 2010 4:29 pm

[size=29]انواع الجن


الجن : هم مخلوقون من مارج من نار اى من اللهيب الازرق

الذى فى اعلى النار الشديدة وهم تطوروا من النار

الى الصفة الاثيرية اى مثل الهواء وان كانت كثافتهم

تزيد قليلا جدا على الهواء مثلما تطور الانسان

من الطين الى العظام واللحم والدم وهم يتناسلون

ولهم عقول وقادرين على التشكل وهم قبائل وعشائر
ومعنى كلمة جن اى الاستتارة او الشئ الخفى [/size]
.


غذاء الجن : الشياطين والكفرة غذائهم روث البهائم

والدم والابخرة ذات الرائحة الكريهة

والمسلمين غذائهم البخور ذوى الرائحة الطيبة
.



انواعهم :

العامر :

وهو نوع من انواع الجن وهم يسكنون البيوت والمراحيض

واغلب من يسكنون المنازل معنا من المسلمين

وهناك من ديانات اخرى طبعا لكن اغلبهم مسلمين

وهم لا يؤذون الا فى حالات نادرةجدا واما سكان

المراحيض فكلهم من الشياطين ولذلك يجب الاستعاذة

من الخبث والخبائث قبل الدخول الى الخلاء والحمامات


القرين :

وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى

وفاته فانه يخرج من جسد الانسان وعمله

ان يوسوس للانسان بفعل الشر وهناك لكل انسان قرين

من الشياطين وقرين من الملائكة فالذى من الملائكة

يحث على فعل الخير والذى من الشياطين يحث

الانسان على فعل الشر


المارد :

وهو نوع من اانواع الجن يتميزون بالحجم الكبي

وبطول القامة ولهم شغل التخيلات والاعمال

وخلافه لكنهم ليسوا اقوى فئات الجن


العفريت :

اقوى فئات الجن على الاطلاق وليس شرط الحجم فى ذلك
.

فلربما ارى ان عفريتا صغيرا من الاقزام يقوم بقتل ماردا

عملاقا من المردة و حتى عندما قام واحد من الجن لياتى

بعرض بلقيس لسيدنا سليمان قام عفريت من الجن


القرينة ام الصبيان :

ولها اسماء عديدة مثل ام ملدم وهى من رائها سيدنا سليمان

على بساط الريح وهىتسقط الاجنة وتمنع المراة عن الحمل

وتتسبب فى موت الاطفال الذين دون 7 سنوات

و تفسد الزواج وتمتص فم الطفل دون ان يغسل فمه ويديه

فتقل قواه ويكثر على الطفل القئ والامراض ويضعف

ويصير هزيلا وهناك حديث فيما معناه ان الشيطان حساس لحاس



وهناك فرق بين القرين وام الصبيان

فالقرين نوعين من الملائكة ومن الجن

ويلازموا الانسان الى الممات



وهناك تحت هذه التقسيمات صفات فيما بينهم فمنهم الطيارين

ومنهم الغواصين ومنهم ساكنى الجبال

وساكنى الكواكب وانواع اخرى كثيرة



ولكن اشد نوع من انواع الجن حين يقوم بمس الانسان

صعب اخراجه منه ذلك الجن الطيار لصعوبة الاحاطة به

ولانه عندما ياتى الراقى ليرقى المريض يخرج ويهرب بعيدا

عنه وهو نوع صعب لكن كما خلق الداء خلق الدواء ايضا له



وهناك من الجن على ديانات كثيرة

فمنهم المؤمنين المسلمين الموحدين بالله

وهم لايؤذون المسلمين ولكن يساعدونهم فى اغلب الاحيان

وهناك النصارى واليهود وعباد الكواكب

وهناك الشياطين اولاد ابليس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
بريا
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 2222
الموقع: فى قلب احبائى
المزاج: نحمد الله على كل حال

مُساهمةموضوع: بريا كتب :   السبت أغسطس 14, 2010 5:42 pm


الموضوع مخيف جدا اشعر بالرعب الشديد لقراءته والله خير الحافظين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   الأحد أغسطس 15, 2010 3:45 am

بريا كتب:

الموضوع مخيف جدا اشعر بالرعب الشديد لقراءته والله خير الحافظين
ربنا يحفظنا جميعا يارب من شر الانس والجن
بس اعتقد ان البنى ادميين مؤذيين اكتر من الجان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
روز الاقصى
مــشرفــــة اقـــسامــ حــــــــواء

مــشرفــــة اقـــسامــ حــــــــواء



الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1880
الموقع: ام الدنيا
المزاج: الحمد لله علي كل حال

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   الأحد أغسطس 15, 2010 10:18 am

حلللللللللللللو ما شاء الله
الله يعينك كملي يا جميل


اي حد يخاف يا جماعه عليه بايه الكرسي الشياطين لا يهربون فورا باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   الأحد أغسطس 15, 2010 10:22 am

روز الاقصى كتب:
حلللللللللللللو ما شاء الله
الله يعينك كملي يا جميل


اي حد يخاف يا جماعه عليه بايه الكرسي الشياطين لا يهربون فورا باذن الله
مشكورة على مرورك يا جميله
نورتينى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: عمارة رشدى المسكونه بالعفاريت   الأحد أغسطس 15, 2010 10:38 am


عمارة رشدي ... ولا عمارة العفاريت











اكيد مدام انت اسكندري اكيد سمعت عن اشهر عمارة فى اسكندرية اللى سكانها مش من البشر العمارة الاشهر فى مصر بحالها مش فى اسكندرية بس لكن الغريب .. هلى فعلا الموضوع حقيقيي ولا هو ميتعداش اكتر من موهبة شعبنا فى الاختراع وترويج الاشاعات المهم انى كنت فى القاهرة من فترة وعندما تعرفت على بعض الاصدقاء اللى كنت اول مره بقابلهم فى حياتى وطبعا كا المتوقع والمتفق عليه من هيئة الردود العالمية انك لما تقول انا من اسكندرية يردوا عليك ويقولولك اجدع ناس او ايه اخبار اسكندرية .. لكن لما يقولك وعمارة العفاريت عاملة ايه ... لازم تقف وتفكر وتقول عفاريت ايه وتفتكر بسرعة عمارة رشدي ..







عمارة رشدي عمارة غريبة جدا العمارة اللى اتبنت من الستنيات تقريبا ومن يوم ما اتبنت لحد دلوقتى لم يسكنها احد ويقال انها مسكونه ... بعيد عن ودن السامعين ... الغريب برضه اننا من صغرنا بنسمع كلام كتير عن العمارة لدرجة انى واحد من الناس اللى رسمتلها فى خيالى صورة من افلام الرعب ... حاجة كده زي قلعة دراكولا .. او تشبها وممكن تسمع فلان اللى يقولك انى كان لى واحد صحبي كان شغال فى البنزينه اللى فى وشها وكل يوم يسمع صويت بليل والشبابيك بتفتح وتتقفل واللى يقولك ده كان فى ظابط قال ايه الكلام اللهبل ده ودخل العمارة لقه نفسه تانى يوم فى الشارع ... واللى يقولك الحنفيات بتنزل دم .... واللى يقولك انت بتسمع صريخ بس ده مش صريخ انس ده صريخ غريب .... زي ما يكون اتنين من العفاريت بيتخنقوا على سرير

او اللى يقولك ممكن تقوم الصبح تلاقى غسيل متنشر وبليل بيتشال ...... وكتير قوي من الكلام ده







عمارة رشدي عمارة كانت لونها رمادي ودلوقتى اقتربت للسواد من عوادم السيارات غيرالشبابيك المتهالكة اللى فى منها مقفول وفيها مفتوح مفهوش شبابيك والشبابيك المفتوحة متشفش من وراها غير سواد من كتر الظلام العمارة كلها مش مسكونه ومفيهاش اي حاجة شغاله غير الجراج اللى بيخدم سكان المنطقة وبابها بتاع المدخل مقفول بجدار من الطوب مبني من زمان ....







وطبعا الرأي المشهور فى سبب قفلها هو رأي العفاريت ...



وطبعا فى اللى بيقول انها اتسكنت عشان هى اصلا كانت مسجد وصاحبها طمع فى الارض وهد المسجد وبناها

ومنهم اللى بيقول ان صاحبها ندر ندر لو ربنا عطا له فلوس وقدر يبنيها هيعمل الدور الاول مسجد ولما اتبنت طمع فيها

وفى اللي بيقول انها اتبنت على مصحف وقع من واحد من العمال

وفى اللى بيقول انهم كانوا مجموعة شركه ونصبوا على واحد فيهم فرملهم عمل وهما بينوا وطلعت العمارة عليه

وفى اللى بيقول ان العمارة صاحبها بناها ومات على طول ومازل فى خلاف بين الورثه حتى الان

وفى اللى بيقول ان الوريث الوحيد بره مصر وطلع الاشاعة ديه عشان محدش يسرقها وهو مش موجود

وفى حاجات كتير بتقال لكن







السؤال عمارة فى رشدي على شارع ابوقير فى مكان متميز زي ده ازاي اصحاب المقاولات سيبنها وموقعها متميز جدا ازاي عمارة فى مكان الشقة لا تقل عن مليون جنيه متروكة حتى الان ... ولو فعلا العمارة مسكونه هل لا يوجد فى مصر شيخ يقدر ينظفها ... وازاي السكان اللى حوليها قدرين يعيشوا
...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: صور عمارة رشدى المرعبة   الأحد أغسطس 15, 2010 10:50 am

عمارة رشدى المرعبة بالاسكندرية


[b]



[size=25]في منطقة رشدي أحد أرقى مناطق الإسكندرية، وفي واحد من أهم شوارع الإسكندرية، شارع "أبو قير"، تقع هذه العمارة.. عمارة قديمة مبنية على أكمل وجه، لكنها ومنذ بنائها في الستينات إلى اليوم مغلقة ولم يسكنها أحد على الإطلاق، والسبب الذي يحكيه الناس هنا بسيط جداً، لأن هناك آخرين سبقوا الجميع وسكنوا فيها.. إنهم.. بسم الله الرحمن الرحيم.. العفاريت.[/size]









.




















"













انا من اسكندريه وشفت العمارة دى كتير جدا
وفعلا شكلها مرعب بجد
وبالرغم من انها على شارع رئيسي الا ان الشئ الغريب جدا انها مش بيدخلها الشمس من كل الاتجاهات
سبحان الله
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ملف كامل عن الجن (متجدد)   الأحد أغسطس 15, 2010 11:03 am

يا حليلك على المواضيع اللى تجنن

بصى بقى يا حبيبتى انا بعت بيت كامل بسبب المواضيع دى

ماهو يا ابيعه يا اسكن السرايا لصفرا

اللى حصل كالتالى كنت فى شغلى برة البلد واخواتى اشتروا لى البيت دا

فرحت وحلفت اول لما انزل لازم اتنيل وابات فيه

اول ليلة بجد كانت حالة غريبة من الجنان

تخيلى نفسك نايمة وحواليكى اصوات عيال بتجرى اة والله العظيم عيال صغيرين ورجليهم بتخبط فى رجليا

ونازلين ضحك قمت نورت النور مالقيتش حاجة

قلت اكيد بحلم

طفيت النور وقعدت ما رضيتش انام واشتغلوا من تانى

وكل اللى كان غاظنى انهم راكبين الباب مرجيحة ونازلين هز فيه

طبعا بكل شجاعة قمت فتحت النور وانتى عارفانى ست الشجعان وفتحت الباب وقضيت الليلة فى الشارع بالروب

تانى ليلة اصريت ابات واخواتى يباتوا معايا

واعرف انا اتهبلت ولا لا

وفعلا نفس الضحك والجرى ويتلخبطوا فى رجلينا طول ما النور مطفى

وبرضة فرحانين بالابواب تقوليش مراجيح

طبعا من شجاعتنا كلنا بتنا فى الشارع للصبح وكانت اخر بياتة ادام البيت وبعته

بالله عليكى مش شجاعة Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ملف كامل عن الجن (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــــلام الحـــــــــــب ::  :: -
المواضيع الأخيرة
» رأي الشيخ محمد متولي الشعراوي فى الرقص والتماثيل والموسيقى
الجمعة يوليو 04, 2014 5:00 am من طرف ALmaster

» الفرق بين الشيطان والنفس الأماره بالسوء - الشعراوي
الجمعة يوليو 04, 2014 4:26 am من طرف ALmaster

» لقاء مع الشعراوي بعنوان ليلة القدر
الجمعة يوليو 04, 2014 4:18 am من طرف ALmaster

» كيف نستثمر رمضان لفضيلة الشيخ خالد بن عثمان السبت
الجمعة يوليو 04, 2014 4:08 am من طرف ALmaster

» لًـمـآذآ مـآء آلـعـيـنِ مـآلـحِ ، و مـآء آلآذن مـراً ، و مـآء آلـفـمِ عـذبـاً ..
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:23 am من طرف راجية الرحمة

» معلومات مفيدة المثنى المتلازم
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» سبب تسمية مصر ام الدنيا
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» كيف تكسب الاصدقاء و توثر فى الناس
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

»  تجنبي حرارة الصيف بالأقطان والسوائل والصلاة
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» سر الاشياء اللي نشوفها ونحس انها مرت علينا قبل كذا
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» معاني اسماء بعض الدول
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:21 am من طرف راجية الرحمة

» أقوال بعض الحكماء
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:20 am من طرف راجية الرحمة

» قل ولا تقل
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:20 am من طرف راجية الرحمة

» هل تعلم ان ....
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:17 am من طرف راجية الرحمة

» أغرب 10 توهمات تصيب العقول ..
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:16 am من طرف راجية الرحمة

» مذنب الينين يهدد كوكب الارض
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:14 am من طرف راجية الرحمة

» الشروط الصحية لذبيحة عيد الأضحي .. ؟؟
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:14 am من طرف راجية الرحمة

» الجينات وتعريفها العلمى
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:13 am من طرف راجية الرحمة

» ماذا تعرف عن البحر الميت
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:12 am من طرف راجية الرحمة

» للرحيل زكريات
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:08 am من طرف راجية الرحمة

رسالة غير مسجل
أنت غير مسجل فى اسم منتداك . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
في حال حدوث أي مشاكل أثناء التسجيل يمكنك مراسلتنا مباشرة من هنــــــا
إذا لم تفعل حسابك من الأيميل سيتم تفعيلة من خلال الإدارة خلال 24 ساعة أو فور إرسالك طلب تفعيل من هنـــــــا
إذا كنت مسجل مسبقا في المنتدي يمكنك إستعادة بيانات دخولك (الباسورد)  من هنـــــــا
إذا لم تفعل حسابك من الأيميل سيتم تفعيلة من خلال الإدارة خلال 24 ساعة أو فور إرسالك طلب تفعيل  من هنـــــــا
ننصح بإستخدام متصفح فايرفوكس أثناء تصفح المنتدي ؛ يمكنك تحميل النسخة الحديثة من المتصفح  من هنـــــــــا



اخبار
Loading...
متطلبات المنتدى
free counters
Google 1+
دردشة منتديات احلام الحب
الدردشة|منتديات احلام الحب