أحــــــلام الحـــــــــــب
بسم الله الرحمن الرحيم


اهلا

بكم فى منتديات احلام الحب


يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو فى منتدى احلام الحب

او

يرجى التسجيل ان لم تكن عضو وتريد الانضمام الى اسرة منتدى احلام الحب


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولالــدردشـــةمــركز تـحميل المنتدى
دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر) 5 5 1
شاطر | 
 

 دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALmaster
مهندس الموقع

مهندس الموقع












الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 1129
الموقع: anawnda.yoo7.com
العمل/الترفيه: مهندس
المزاج: الحمد الله دائماااا

مُساهمةموضوع: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   السبت سبتمبر 25, 2010 2:47 am

دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم

الخطبة الأولى

إمعاناً في العداء ونكأ للجراح من جديد أعادت سبع عشرة صحيفة دنمركية الرسوم المسيئة بإمام النبيين وخاتم المرسلين وقائد الغر المحجلين أعظم رجل وطأت قدماه الثرى " صلى الله عليه وسلم "

فما حملت من ناقة فوق ظهرها *** أبر وأوفى ذمة من محمد

أقلام وأنامل حاقدة تحاول النيل من أطهر الخلق وسيد الأنبياء والمرسلين رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم ، فبعد نشر الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم في إحدى الصحف الدانماركية قبل أكثر من عام ، أعادت عدد من الصحف الدنماركية الكبرى نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في إساءة سافرة ومتعمدة وواضحة لدين الإسلام ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم وأمة الإسلام!!

صور آثمةٌ وقحةٌ وقاحة الكفر وأهله , {كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ }الذاريات52.

بالله ماذا يبقى في الحياة من لذة يوم ينال من مقام محمد صلى الله عليه وسلم ثم لا ينتصر له ولا يذاد عن حياضه ماذا نقول تجاه هذا العداء السافر, والتهكم المكشوف هل نغمض أعيننا , ونصم آذاننا , ونطبق أفواهنا لا وربي .. لا يكون ذلك ما دام في القلب عرق ينبض . والذي كرم محمداً وأعلى مكانته لبطن الأرض أحب إلينا من ظاهرها إن عجزنا أن ننطق بالحق وندافع عن رسول الحق .. ألا جفت أقلام وشُلت سواعد وقطعت ألسن امتنعت عن الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم وتذود عن حرمته .

فإن أبي ووالده وعرضي *** لعرض محمد منكم فداء

ونحن إذ ندافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم نحمي بذلك ديننا وعقيدتنا , ونؤكد شيئاً من حبنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا أقل الواجب في حق نبي كريم جعل الله محبته مقدمة على النفس والولد والمال والأهل والعشيرة ، قال الله تعالى {قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ }التوبة24، وقال صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين) رواه البخاري .

إن فضائل النبي صلى الله عليه وسلم لا تكاد تحصى كثرةً فهو منّة الله على هذه الأمة امتدحه ربه ورفع منزلته فهو أول من تنشق عنه الأرض ,وأول من يدخل الجنة , وله المقام المحمود, والحوض المورود .. إلى غير ذلك من الفضائل والخصائص التي اختص بها عن غيره , وهي مدونة في كتب الدلائل والشمائل والخصائص والفضائل , لقد شهد بفضل نبين صلى الله عليه وسلم القاصي والداني والصديق والعدو , وأنَّا لأحد أن يكتم فضائله صلى الله عليه وسلم وهي كالقمر في ضيائها , وكالشمس في إشراقها.

إن مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم رفيع برفعة الله له , لن ينال الشانئ منه شيئاً : {وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }الشرح4قال مجاهد: لا أذكر إلا ذكرت معي , أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله .

نعم لقد رفع الله ذكر نبينا صلى الله عليه وسلم رغم أنوف الحاقدين والجاحدين , فهاهم المسلمون يصوتون باسمه على مآذنهم في كل مكان .

والله تعالى قد تولى الدفاع عن نبيه صلى الله عليه وسلم وأعلن عصمته له من الناس {وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاس }المائدة67وأخبر أنه سيكفيه المستهزئين {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ }الحجر95 سواء كانوا من قريش أو من غيرهم , وذكر الله سبحانه وتعالى في مواضع أخرى أنه كفاه غيرهم كقوله في أهل الكتاب {فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ }البقرة137 وقال {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ}الزمر36 . قال الشيخ ابن سعدي رحمه الله: " وقد فعل تعالى , فما تظاهر أحد بالاستهزاء برسول الله صلى الله عليه وسلم وبما جاء به إلا أهلكه الله وقتله شر قِتلة .أهـ.

والله تعالى يقول : {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3 أي : إنَّ مبغضك يا محمد ، ومبغض ما جئتَ به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين {هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3 : الأقل الأذل المنقطع كل ذِكرٍ له . فهذه الآية تعم جميع من اتصف بهذه الصفة من معاداة النبي صلى الله عليه وسلم أو سعى لإلصاق التهم الباطلة به ، ممن كان في زمانه ، ومن جاء بعده إلى يوم القيامة.

لقد أعظمت قريش الفرية على رسول الله صلى الله عليه وسلم , فرمته بالسحر تارةً وبالكذب تارةً وبالجنون أخرى , والله يتولى صرف ذلك كُلِه عنه لفظاً ومعنىً , ففي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ألا ترون كيف يصرف الله عني شتم قريش ولعنهم , يشتمون مذمماً ويلعنون مذمماً , وأنا محمد " وهكذا هذه الرسومات التي نشرت على هذه الصفحات السوداء , هي قطعاً لا تمثل شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هي صور أملاها عليهم خيالهم الفاسد واعتمدها الشيطان ورسمها لهم السامري ! . أما محمد صلى الله عليه وسلم فوجهه يشع بالضياء والنور والبسمة والسرور ,لم يستطع أصحابه رضي الله عنهم أن يملئوا أعينهم منه إجلالاً له - وقد عاصروه - فكيف بمن لم يجمعه به زمان ولم يربطه به خلق ولا إيمان ؟!

لقد جاء خبر الصدق من الملك الحق المبين : {إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ }الكوثر3 ليبقى كل شانئٍ للنبي صلى الله عليه وسلم وكل معارض لدينه هو الأبتر المقطوع المنبوذ .. أين أبوجهل؟ أين أبولهب؟ أين عبدالله بن أبيّ؟ أين ملوك الأكاسرة والقياصرة؟ أين كمال أتاتورك؟ لقد طمرتهم الأرض ونُسيت رسومهم , ولحقتهم اللعنات , وباءَوا بثقل التبعات ..

وروى البخاري في صحيحه من حديث أنس قال : " كان رجل نصراني , فأسلم وقرأ البقرة وآل عمران , وكان يكتب للنبي صلى الله عليه وسلم , فعاد نصرانياً , فكان يقول : لا يدري محمد إلا ما كتبت له , فأماته الله , فدفنوه , فأصبح وقد لفظته الأرض , فقالوا : هذا فِعْل محمدٍ وأصحابه , نبشوا عن صاحبنا فألقوه , فحفروا في الأرض ما استطاعوا , فأصبح قد لفظته , فعلموا أنه ليس من الناس , فألقوه " .

يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " إنَّ الله منتقمٌ لرسوله ممن طعن عليه وسَبَّه ، ومُظْهِرٌ لِدِينِهِ ولِكَذِبِ الكاذب إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد ، ونظير هذا ما حَدَّثَنَاه أعدادٌ من المسلمين العُدُول ، أهل الفقه والخبرة، عمَّا جربوه مراتٍ متعددةٍ في حَصْرِ الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية، لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر في زماننا، قالوا: كنا نحن نَحْصُرُ الحِصْنَ أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر وهو ممتنعٌ علينا حتى نكاد نيأس منه، حتى إذا تعرض أهلُهُ لِسَبِّ رسولِ الله والوقيعةِ في عرضِه تَعَجَّلنا فتحه وتيَسَّر، ولم يكد يتأخر إلا يوماً أو يومين أو نحو ذلك،ثم يفتح المكان عنوة ، ويكون فيهم ملحمة عظيمة ، قالوا : حتى إن كنا لَنَتَبَاشَرُ بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه ، مع امتلاء القلوب غيظاً عليهم بما قالوا فيه " انتهى.

والأيام بيننا وبين أولئك المبطلين المستهزئين ، لننظر من تكون له العاقبة ، ومن الذي يضل سعيه ، ويكذب كلامه ، وتظهر للعالمين أباطيله
وافتراءاته ، فقد قالها أمثالهم ، فلمن كانت العاقبة ؟ وأين آثارهم وأين مثواهم ؟ قال الله جل شأنه في القرآن الكريم : {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }التوبة61، وقال الله سبحانه : {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً }الأحزاب57 .

ومن سُنة الله أن من لم يُمكن المؤمنين أن يعذبوه من الذين يؤذون الله ورسوله فإنَّ الله سبحانه ينتقم منه لرسوله ويكفيه إياه ، كما قدمنا بعض ذلك في قصة الكتاب المفترى ، وكما قال الله سبحانه : {فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ }الحجر95.

وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : قال : " يقول الله تعالى : من عادى لي ولياً ، فقد بارزني بالمحاربة " فكيف بمن عادى الأنبياء ؟ ومن حَارَبَ الله تعالى حُرِبَ .

وإذا استقصيت قصص الأنبياء المذكورة في القرآن تجد أممهم إنما أُهلكوا حين آذوا الأنبياء وقابلوهم بقبيح القول ، أو العمل , وهكذا بنو إسرائيل إنما ضربت عليهم الذِّلة وباؤوا بغضِبٍ من الله ، ولم يكن لهم نصير ؛ لقتلهم الأنبياء بغير حق ، مضموماً إلى كفرهم ، كما ذكر الله ذلك في كتابه . ولعلك لا تجد أحداً آذى نبياً من الأنبياء ثم لم يَتُبْ إلا ولا بد أن يصيبه الله بقارعة .

واليكم هذا الخبر الذي ذكرته وكالات الأنباء 13/2/1429هـ ويقرر ماذكرناه من سوء العاقبة التي تحيط بالمستهزئ بمقام النبي صلى الله عليه وسلم :

فنادق دنماركية تمنع إقامة الرسام المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم

رفضت عدة فنادق دنماركية منح إقامة للفنان كورت فيستر جارد الذي رسم الكاريكاتير المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم خوفا من عمليات انتقامية ضده خاصة بعد تهديده بالقتل.

ونقل عن صحيفة "بيرلنجسكي" الدنمركية : إن الرسام جارد البالغ من العمر 73 أصبح اعتباراً من غد الخميس بلا مأوى بعد طرده من الفندق الذي كان يقيم به .. كما رفضت الفنادق الأخرى استقباله نهائيا.

وتقوم الشرطة الدنمركية حاليا بالبحث عن مأوى للرسام المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

وكان فيسترجورد قد صرح لإحدى الصحف الدنماركية انه "بدءًا من يوم الخميس لم يعد لي مكان" على الرغم من أنه يعيش متخفيًا بحماية المخابرات الدانماركية منذ نوفمبر الماضي بعد أن أشارت الأخيرة لامتلاكها معلومات عن نية بقتله على خلفية الرسوم المسيئة .



الخطبة الثانية

وأخيراً : ما هو دورنا ؟!

* إن على كل مؤمن يحب الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ويغار لدينه أن يسعى لنصرة نبيه و حبيبه محمد صلى الله عليه و سلم كل من موقعه وحسب قدرته واستطاعته ، ونصرة النبي صلى الله عليه وسلم تكون بما يلي:


1- اتباع سنته و تطبيقها والاهتداء بهديه وطاعته قال تعالى: {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}.وقال تعالى : {وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا }النور54، وقال تعالى : {مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }النساء80 وقال تعالى: {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31.

2- تنشئة الأطفال والأجيال منذ الصغر على محبة الرسول صلى الله عليه و سلم والدفاع عنه والتأسي بسيرته والاقتداء به.

3- قيام العلماء والدعاة والخطباء والمربين بدورهم في ذلك.

4- إعداد برامج للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ، سواء عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

5- وضع المؤلفات التي تبين سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وسنته وهديه وشمائله ورحمته ، وبجميع اللغات.

6- إنشاء مواقع على الشبكة العنكبوتية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم.

7- استنكار ما حدث ولو بالقلب فقد قال النبي صلى الله عليه و سلم : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فمن لم يستطع فبلسانه فمن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان . فالتغيير باليد و اللسان يكون بـ :

- إرسال رسائل الاستنكار و التنديد ، و رفع الصوت بالإنكار ليسمع القاصي والداني.

- الاستمرار بمقاطعة بضائع كل دولة تُنشر فيها هذه الرسوم المسيئة.

- مقاضاة هذه الصحف و القائمين عليها والناشرين والمؤلفين لهذه الإساءات ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التطاول على مقدساتنا الإسلامية .

8- وأخيراً : الدعاء على من آذى نبينا و الدعاء لنصرة ديننا و نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاصة في مواطن الإجابة.

ملف إلا رسول الله







المصدر: منتدى احلام الحب - anawnda.yoo7.com







نتمنى ان ينال المنتدى اعجاب الجميع سجل نفسك لتشاركنا فى المنتدى وشكرااا لزيارتكم

تحياتى ال Admin










يقولون إن الأم مدرســــــــــة فقلت بل إنها الدنيا بما فيهـــــــــــــــا فما هي الدنيا بـــــــــــــــلا أم فالأم هي الدنيا بأحلى معانيهـــــــــــا ولو لم تكن الأم في الدنيــــــا لكانت الدنيا وما كان من فيهـــــــــــا
أمّاه قد رحلتي عنا فيا أسفــاً آه يا أمي آه يا نسمة روحــي آه يا من أفرح دنياي وأخفى بلاويهـا فما الدنيا إلا محطة قصيـــــرة ثم كل نفس تحت التراب يواريهـــــا فإن أطاعت النفس خالقهــــــا
فالله من أنهار عدن سيرويهـــــــــــا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   السبت سبتمبر 25, 2010 3:58 am

[b]
[right]


(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)


[/right]


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:11 am


لنصرة رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:26 am


ان كنت غير مسلم فلا تضغط هنا
عشان حرقه دمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:29 am


انصر رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:33 am


عذرا رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:36 am


الا الحبيب يا عباد الصليب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 3:40 am

ان شانئك هو الابتر
بابى انت وامى يا رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
مى البحه
V.I.P
V.I.P





الهواية:
حالتى الآن:
علم الدولة:
الجنس: انثى
عدد المساهمات: 8937
الموقع: قلـــــــ حبيبي ــــــــلب
العمل/الترفيه: معلمة N.S
المزاج: لا تحزن ان الله معنا

مُساهمةموضوع: رد: دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)   الأحد سبتمبر 26, 2010 5:16 am

بضع اقوال لذين أعجبوا بشخصية الرسول العظيم (صلى الله عليه وسلم)، ومع كونهم
لم يرتدوا عباءة الإسلام فإنهم قالوا كلمة حق سطرها التاريخ على ألسنتهم وفي كتبهم
وتراثهم، وما أحبوه كذلك إلا لأن أنصبته قد فاضت بكم من الرقي الشخصي والأخلاقي والحضاري
إلى أبعد حد مما جعلهم معجبون به إلى حد جعلهم يسطرون فيه الكتب ويذكرون شخصه في كل
وقت. وهذا جزء من كل ما قالوا في عظيم شخصه وصفاته الجليلة.
1- مهاتما غاندي:*

غاندي
"أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون
نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي
من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في
الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته.
هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة
الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته
العظيمة".
2- راما كريشنا راو*:
"لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها. ولكن
كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي،
ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح،
ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار
الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلا".
3- ساروجنى ندو شاعرة الهند:*
"يعتبر الإسلام أول الأديان مناديًا ومطبقًا
للديمقراطية، وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد عندما ينادى
للصلاة، ويسجد القروي والملك جنب لجنب اعترافًا بأن الله أكبر.. ما أدهشني هو هذه الوحدة
غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي أخًا للآخر".
4- المفكر الفرنسي لامرتين: *

لا مارتين
"إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان
هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا
من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير
قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية
لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم. لكن هذا الرجل (محمدا (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد
الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد
الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب
والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.
لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله).
كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجها بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين
إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله
عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين
الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله،
والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث. فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)،
بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق
الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد
تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).
هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف،
الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى
عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية
روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).
بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن
أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟
5- مونتجومري: *
إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل
معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم،
إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه.
فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء
التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد.
6- بوسورث سميث: *
لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في
آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم
يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه
حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها
ودون أن يسانده أهلها.
7- جيبون أوكلي: *

جيبون وكلي
ليس انتشار الدعوة الإسلامية هو ما يستحق
الانبهار وإنما استمراريتها وثباتها على مر العصور. فما زال الانطباع الرائع الذي حفره
محمد في مكة والمدينة له نفس الروعة والقوة في نفوس الهنود والأفارقة والأتراك حديثي
العهد بالقرآن، رغم مرور اثني عشر قرنا من الزمان.
لقد استطاع المسلمون الصمود يدا واحدة في
مواجهة فتنة الإيمان بالله رغم أنهم لم يعرفوه إلا من خلال العقل والمشاعر الإنسانية.
فقول "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" هي ببساطة شهادة الإسلام. ولم
يتأثر إحساسهم بألوهية الله (عز وجل) بوجود أي من الأشياء المنظورة التي كانت تتخذ
آلهة من دون الله. ولم يتجاوز شرف النبي وفضائله حدود الفضيلة المعروفة لدى البشر،
كما أن منهجه في الحياة جعل مظاهر امتنان الصحابة له (لهدايته إياهم وإخراجهم من الظلمات
إلى النور) منحصرة في نطاق العقل والدين.
8- الدكتور زويمر: *
إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين
الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً،
ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به
وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.
9- سانت هيلر:
كان محمد رئيساً للدولة وساهراً على حياة
الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانه وأحوال تلك
الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبي بين ظهرانيها، فكان النبي داعياً إلى ديانة الإله
الواحد وكان في دعوته هذه لطيفاً ورحيماً حتى مع أعدائه، وإن في شخصيته صفتين هما من
أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية وهما العدالة والرحمة.
10- إدوار مونته:
عرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في
الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحقق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره،
وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة
زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم.
11- برناردشو:

برناردشو
إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير
محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم
جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين
على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).
إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً
للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية،
لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا
للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم،
لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
12- السير موير:
إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر
بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من
أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد،
ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم.
13- سنرستن الآسوجي:
إننا لم ننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه
من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية،
مصراً على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت
شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.
14- المستر سنكس:
ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة،
وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها
إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.
إلى أن قال:
إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقياً
كبيراً جداً في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول
الهياكل بين يدي الكهان. ولقد توصل محمد ـ بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل
لذات الخالق المطلق ـ إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة التجسيد الغليظة.
15- آن بيزيت:
من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي
العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي
الجليل، أحد رسل الله العظماء، ورغم أنني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء قد تكون مألوفة
للعديد من الناس فإنني أشعر في كل مرة أعيد فيها قراءة هذه الأشياء بإعجاب وتبجيل متجددين
لهذا المعلم العربي العظيم.
هل تقصد أن تخبرني أن رجلاً في عنفوان شبابه
لم يتعد الرابعة والعشرين من عمره بعد أن تزوج من امرأة أكبر منه بكثير وظل وفياً لها
طيلة 26 عاماً ثم عندما بلغ الخمسين من عمره - السن التي تخبو فيها شهوات الجسد - تزوج
لإشباع رغباته وشهواته؟! ليس هكذا يكون الحكم على حياة الأشخاص.
فلو نظرت إلى النساء اللاتي تزوجهن لوجدت
أن كل زيجة من هذه الزيجات كانت سبباً إما في الدخول في تحالف لصالح أتباعه ودينه أو
الحصول على شيء يعود بالنفع على أصحابه أو كانت المرأة التي تزوجها في حاجة ماسة للحماية.
16- مايكل هارت:
إن
اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل
الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.
فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة،
ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم
سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت
أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه
في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس
حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو
الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.
17- تولستوي:

تولستوي
يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً
دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ
شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.
18- شبرك النمساوي:
إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها،
إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين
أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anawnda.yoo7.com
 

دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم (الشيخ / محمد بن إبراهيم السبر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــــلام الحـــــــــــب ::  :: -
المواضيع الأخيرة
» رأي الشيخ محمد متولي الشعراوي فى الرقص والتماثيل والموسيقى
الجمعة يوليو 04, 2014 5:00 am من طرف ALmaster

» الفرق بين الشيطان والنفس الأماره بالسوء - الشعراوي
الجمعة يوليو 04, 2014 4:26 am من طرف ALmaster

» لقاء مع الشعراوي بعنوان ليلة القدر
الجمعة يوليو 04, 2014 4:18 am من طرف ALmaster

» كيف نستثمر رمضان لفضيلة الشيخ خالد بن عثمان السبت
الجمعة يوليو 04, 2014 4:08 am من طرف ALmaster

» لًـمـآذآ مـآء آلـعـيـنِ مـآلـحِ ، و مـآء آلآذن مـراً ، و مـآء آلـفـمِ عـذبـاً ..
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:23 am من طرف راجية الرحمة

» معلومات مفيدة المثنى المتلازم
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» سبب تسمية مصر ام الدنيا
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» كيف تكسب الاصدقاء و توثر فى الناس
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

»  تجنبي حرارة الصيف بالأقطان والسوائل والصلاة
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» سر الاشياء اللي نشوفها ونحس انها مرت علينا قبل كذا
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:22 am من طرف راجية الرحمة

» معاني اسماء بعض الدول
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:21 am من طرف راجية الرحمة

» أقوال بعض الحكماء
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:20 am من طرف راجية الرحمة

» قل ولا تقل
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:20 am من طرف راجية الرحمة

» هل تعلم ان ....
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:17 am من طرف راجية الرحمة

» أغرب 10 توهمات تصيب العقول ..
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:16 am من طرف راجية الرحمة

» مذنب الينين يهدد كوكب الارض
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:14 am من طرف راجية الرحمة

» الشروط الصحية لذبيحة عيد الأضحي .. ؟؟
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:14 am من طرف راجية الرحمة

» الجينات وتعريفها العلمى
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:13 am من طرف راجية الرحمة

» ماذا تعرف عن البحر الميت
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:12 am من طرف راجية الرحمة

» للرحيل زكريات
الأربعاء يوليو 02, 2014 9:08 am من طرف راجية الرحمة

رسالة غير مسجل
أنت غير مسجل فى اسم منتداك . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
في حال حدوث أي مشاكل أثناء التسجيل يمكنك مراسلتنا مباشرة من هنــــــا
إذا لم تفعل حسابك من الأيميل سيتم تفعيلة من خلال الإدارة خلال 24 ساعة أو فور إرسالك طلب تفعيل من هنـــــــا
إذا كنت مسجل مسبقا في المنتدي يمكنك إستعادة بيانات دخولك (الباسورد)  من هنـــــــا
إذا لم تفعل حسابك من الأيميل سيتم تفعيلة من خلال الإدارة خلال 24 ساعة أو فور إرسالك طلب تفعيل  من هنـــــــا
ننصح بإستخدام متصفح فايرفوكس أثناء تصفح المنتدي ؛ يمكنك تحميل النسخة الحديثة من المتصفح  من هنـــــــــا



اخبار
Loading...
متطلبات المنتدى
free counters
Google 1+
دردشة منتديات احلام الحب
الدردشة|منتديات احلام الحب